اسابب اقتراح مرتضى منصور منح الدوري للاهلي ورفضه لاستكمال الدوري

الخميس، 18 يونيو 2020

اسابب اقتراح مرتضى منصور منح الدوري للاهلي ورفضه لاستكمال الدوري

اسابب اقتراح مرتضى منصور منح الدوري للاهلي ورفضه لاستكمال الدوري
اليوم الخميس 18 من يونيو 2020 ميلاديًا الموافق 26 شوال 1441 هجريًا،،أعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رفضه القاطع استئناف الدوري الممتاز الموسم الحالي، برفقة 13 ناديا في المسابقة،وأرجح منصور، عبر تصريحات إعلامية، خلال الساعات الماضية، رفضه التام فكرة استئناف مسابقة الدوري؛ لتفشي فيروس كورونا. وفاجأ رئيس الزمالك الجميع بإعلان موافقته على منح لقب الدوري في الموسم الحالي لمنافسه الأهلي، رغم تبقي الدور الثاني كاملا، بل وتوقيعه رفقة الأندية الرافضة استكمال المسابقة على إقرار بذلك. 

واما عن  الأسباب التي دفعت رئيس الزمالك لإهداء لقب الدوري للأهلي دون استكمال الموسم.،هو ان قد تراجع ترتيب الزمالك للمركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 28 نقطة من 16 مباراة، فيما سبقه ناديي بيراميدز والمقاولون العرب بـ32 و33 نقطة على الترتيب ولكن من 18 مباراة،ويخشى مسؤولو الزمالك من التأثر بطول فترة توقف الدوري، والتي قد تؤدي لتراجع نتائج الفريق، وضياع فرصة المنافسة على المركز الثاني المؤهل للمشاركة بدوري الأبطال الإفريقي في الموسم المقبل. 

ومن الجدير بالذكر فانه في حالة  إلغاء الموسم الحالي، يعني هذا تأهل صاحبي المركز الأول والثاني بالموسم الماضي للمشاركة في دوري الأبطال، وهو ما يسعى له مسؤولو الزمالك بعد تضاؤل فرصهم في المنافسة على لقب الدوري بعد تربع الأهلي على القمة بـ 49 نقطة من 17 مباراة. نسبة الـ25% ينوي مجلس إدارة الزمالك إلغاء نسبة الـ25% الأخيرة من عقود اللاعبين عن الموسم الحالي والمتعلقة بنسبة المشاركة، وذلك حال إلغاء مسابقة الدوري. 

ومن جانب اخر يرى المجلس الأبيض أن تحمل خزينة النادي نسبة الـ25% في ظل الابتعاد عن المنافسة على اللقب أمر غير مبرر، حيث يكون إلغاء مسابقة الدوري بمثابة طوق النجاة لمجلس الإدارة. حقق الزمالك مبتغاه من الموسم الحالي بعد تحقيق لقبي السوبر الإفريقي والسوبر المصري وسبقه الفوز بكأس مصر، ليخطط المجلس الأبيض لحصد لقب الأميرة الإفريقية، بعد الوصول لنصف نهائي البطولة، في الوقت الذي يعلم فيه الجميع عدم قدرتهم على العودة للمنافسة على لقب الدوري. 


إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري