الخطيب يكشف كواليس اللجنه الخماسية واقتراب عودة الدوري المصري

الخميس، 18 يونيو 2020

الخطيب يكشف كواليس اللجنه الخماسية واقتراب عودة الدوري المصري

الخطيب يكشف كواليس اللجنه الخماسية واقتراب عودة الدوري المصري
اليوم الخميس 18 من يونيو 2020 ميلاديًا الموافق 26 شوال 1441 هجريًا، كشف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، عن كواليس حضوره اجتماعات اتحاد الكرة، من أجل استئناف النشاط الرياضي، ووجه الخطيب، التحية إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، على الجهود المبذولة لتنفيذ قرار الدولة باستئناف الدوري بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، وقال الخطيب في تصريحات لموقع ناديه، إن الدولة قامت بدراسة الأمر من كافة جوانبه في الاتجاهين، الأول وهو الحفاظ على كافة عناصر اللعبة، والثاني يتمثل في استئناف الدوري في وجود إجراءات وقائية كاملة. 

كما أكد الخطيب ايضا أن اللجنة الخماسية أدارت الملف باحترافية شديدة واهتمام بالغ، وقامت بدراسة العقبات ووضعت السيناريو الأمثل، والذي يتماشى مع توجهات الدولة بحثًا عن مصلحة المواطنين والمؤسسات الرياضية. وأضاف أنه أثناء مشاركته في اجتماعات اللجنة الخماسية مع الأندية مؤخرًا، لمس العديد من الإيجابيات التي لا يجب إغفالها، ومنها استيعاب اللجنة لكل وجهات النظر المطروحة من ممثلي الأندية حول كيفية استئناف الدوري. 

كما تابع  الخطيب ايضا :"كانت ردود الجنايني وأعضاء اللجنة مقنعة، خاصة وأنهم أخذوا على عاتقهم إزالة العراقيل التي تحدث عنها بعض ممثلي الأندية، ودارت المناقشات في أجواء ودية تهدف للمصلحة العامة". وكشف رئيس الأهلي "أكثر الطرق لحل أي مشكلة، هو مواجهتها، وهكذا فعلت الدولة واللجنة الخماسية، كما أن أكثر من 95% من العالم أيقن ذلك ووضع الضمانات الكافية لسلامة العناصر وعودة الحياة للملاعب". 

كما أشار الخطيب إلى أن استئناف الدوري، لم يكن الموضوع الوحيد الذي طرحته اللجنة الخماسية في اجتماعاتها مع الأندية. وشدد "هناك ملف رابطة أندية المحترفين، والذي يرغب الجنايني في تدشينها وتفعيل دورها مع بداية الموسم الجديد، وتم مناقشة تطوير لائحة النظام الأساسي للاتحاد وهو أمر غاية في الأهمية". وأشاد محمود الخطيب بالروح الطيبة خلال الاجتماعات، حتى وإن اختلفت بعض وجهات النظر، لكن تبقى المصلحة العليا هي التي تحكم القرار. 

وفي نهاية الامر تمنى رئيس الأهلي، أن تستكمل اللجنة الخماسية، مسيرتها على هذا النحو، لأنه يقع على عاتقها مسئوليات كبيرة، وعلى الأندية أن تساعد وتساند الجبلاية وتدعم توجهات الدولة والجهود التي بذلها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري